بدء دورة الدعم النفسي والإجتماعي لاكتشاف الحالة والحماية للأطفال بتعز 

بدء دورة الدعم النفسي والإجتماعي لاكتشاف الحالة والحماية للأطفال بتعز 
بدء دورة الدعم النفسي والإجتماعي لاكتشاف الحالة والحماية للأطفال بتعز 

 

رانيا عبدالله .تعز 

بحضور وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي. وتحت شعار ( نعم لحماية الاطفال في الظروف الصعبة) نفذ مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز وبدعم من منظمة اليونسيف اعمال الدورة التدريبية للعاملين في المراكز الصحية في مجال الدعم النفسي والإجتماعي واكتشاف الحالة والحماية ل0لأطفال المستضعفين في الطوارئ.   

وتهدف الدورة التي تستمر سبعة أيام بمشاركة 60 متدرب ومتدربة من العاملين في المرافق الصحية من مديريات المظفر، القاهرة،صبر الموادم،مشرعة وحدنان، المسراخ،جبل حبشي، المعافر ، والصلو والمخا إلى اكسابهم القدرات الفنية حول أساليب ووسائل حماية الطفل والإكتشاف والإحالة للأطفال المستضعفين المترددين على المراكز الصحية. 

كما تهدف الدورة إلى التدريب على آليات إستقبال الأطفال من خارج المرافق الصحية وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لهم وكذا تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة الخاصة بطرق التوعية المجتمعبة وعمل الرسائل الصحية . 

وفي تصريح صحفي لنائب مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز الاستاذ عبدالواحد العزاني قال :  ان الهدف الاساسي من اقامة مثل هذه الدورات هي حماية الاطفال المستضعفين في المرافق الصحية وتقديم الخدمات لهم فيما يخص ادارة الحالة للاطفال المستهدفين في هذه المراكز الصحية وتقديم برنامج الدعم النفسي للاطفال في هذه المراكز ، كما اكد على عملية توسيع ما يسمى خدمات المراكز بعمل مساحات صديقة للاطفال النزلاء او الاطفال الذين يرتادون هذه المراكز وعمل برامج ترفيهية وثقافية للاطفال الذين حرموا بسبب الحرب وتعرضوا للكثير من الازمات والانتهاكات حيث عانت شريحة الاطفال الكثير وفقدوا كثير من ممارسة حياتهم الطبيعية وحقهم بالتعليم والصحة .

لاتنسى مشاركة: بدء دورة الدعم النفسي والإجتماعي لاكتشاف الحالة والحماية للأطفال بتعز  على الشبكات الاجتماعية.